...

المدارس التحضيرية للغة في تركيا

قبل التسجيل في الجامعات التركية، يتطلب على الطالب الاستظهار بشهادة لغة معترف بها دوليا مثل شهادة TOEFL بالنسبة للغة الإنجليزية أو شهادة TOMER بالنسبة للغة التركية.


إن لم تتوفر لديك شهادة تثبت إتقانك لإحدى اللغتين، يمكنك التسجيل في إحدى المدارس التحضيرية للغة وذلك على مدى عام واحد فقط قبل بدء دراسة التخصص ذاته. إذ توفر الجامعات التركية للطلاب مدارس تحضيرية لدراسة اللغة وإتقانها بشكل جيد من خلال برامج دولية متميزة.


توفر العديد من الجامعات العديد من مدارس اللغة التحضيرية وتضم العديد من الأساتذة المختصين من أهل اللغة. يوفر هذا العام التحضيري برنامج متكامل يضم التدريب على المحادثة وتعلم مهارات القراءة والكتابة وفهم النصوص وتحليلها باللغة الأجنبية (التركية أو الإنجليزية)، وذلك من أجل تجهيز الطالب بشكل كامل للدراسة والتعمق في التخصص الذي تم اختياره سواء كان باللغة الإنجليزية أو التركية.


بعد الانتهاء من السنة التحضيرية، يصبح الطالب لديه الإمكانية في القراءة والكتابة والفهم باحترافية بلغة الدراسة. كما يصبح لديه إمكانية إجراء المناقشات مع الأساتذة للوصول إلى المعلومة بالشكل الصحيح. يصبح الطالب قادرا على البحث في المراجع و الدراسات باللغة التي يدرس بها.


تعرف على أهمية إختبار TOEFL من هنا

تعرف على أهمية إختبار TOMER من هنا

بواسطة : هيثم طليبة | منذ سنة

شارك هذا المنشور ، اختر منصتك!